الاتحاد العربي للانترنت والاتصالات هو منظمة عربية دولية تعمل في إطار مجلس الوحدة الاقتصادية العربية

جامعة الدول العربية تنادى لـتأسيسها مجموعة من الشركات العاملة في قطاع الانترنت والاتصالات في بلدان متعددة من الوطن العربي بهدف خلق تجمع مهني يعنى بتطوير هذا القطاع من جهة ويتبنى تحقيق مصالح هذه الشركات من جهة أخرى , يجمعهم في ذلك حب الوطن والرغبة في المساهمة في خلق صناعة عربية متطورة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تجعل من الوطن العربي لاعبا أساسيا ومصدرا رئيسيا لمخرجات هذه الصناعة في العالم.

أن يصبح الاتحاد هو التجمع الرائد على مستوى المنطقة العربية في قطاع تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات بالشكل الذي يمكنه من دعم نمو و تطور دور قطاع الأعمال فيها .

وأن نساهم بالنهوض بقطاع الأعمال العربي في تقنية المعلومات والاتصالات لخلق صناعة معلوماتية عربية متطورة و بما يؤهلها لعب دور إقليمي في تطوير صناعة تقنية المعلومات والاتصالات وخدماتها على المستوى العالمي . وأن يلعب دورا أساسيا في إتاحة وتسهيل عملية وصول أبناء الدول العربية إلى مصادر المعلومات والخدمات المختلفة من خلال شبكة الانترنت مما يمكنهم من المشاركة والاستفادة من تطور مجتمع المعلومات والاندماج في الاقتصاد العالمي .

القيام بتمثيل قطاع الأعمال في تقنية المعلومات والاتصالات وخدماتها على مستوى الوطن العربي وبما يليق بهذا القطاع . القيام بكل ما من شأنه المساهمة في تطوير صناعة الانترنت وخدماتها في الوطن العربي من حيث الجودة والتكلفة والاتاحة . تشجيع التعاون والتكامل والتنسيق وتبادل الخبرات فيما بين أعضاء الاتحاد وبما يخدم قيام صناعة تقنية المعلومات والإتصالات عربية متطورة . السعي لوضع أسس اعتمادية Accreditation  ومعيرة Standardization للخدمات والشركات الأعضاء والمشاركة مع الحكومات في استصدار الأنظمة واللوائح التنظيمية المتعلقة بالانترنت والاتصالات في مختلف الدول العربية. مساعدة الحكومات في الدول العربية على تطوير البنية التحتية لشبكة الانترنت فيها بالتعاون مع الشركاء الاقليمين ورفدها بالخبرات والاستشارات اللازمة.

© 2021 الاتحاد العربي للانترنت والاتصالات - جميع الحقوق محفوظة